خاص: السفير الإيراني في اليمن وصل صنعاء منذ 3 أيام

مراسل إيران وير في اليمن – حسين الأحمدي

كشف مصدر خاص لـ “إيران وير” أن السفير الإيراني وصل إلى العاصمة اليمنية يوم الأربعاء الماضي، في وقت أعلنت فيه الخارجية الإيرانية وصول سفيرها الجديد إلى صنعاء اليوم السبت.

ووفق نفس المصدر المقرب من أنصار الله والذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية فإن السفير الإيراني وصل إلى العاصمة صنعاء يوم الأربعاء الماضي، عبر طيران سلطنة عُمان الذي نقل الجرحى “الحوثيين” العالقين في عمان ولبنان.

وأضاف المصدر أن دخول السفير إلى اليمن منذ يوم الأربعاء كان بوساطة “عُمانية وأمريكية”.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة اليوم السبت أن السفير الإيراني الجديد في اليمن حسن إیرلو وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء، وسيُقدم أوراق اعتماده لكل من هشام شرف وزير الخارجية في حكومة أنصار الله (الحوثيين) ورئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط خلال أيام قليلة، وفق بيان نشرته وكالة أنباء فارس شبه الرسمية.

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن قد عينت إبراهيم محمد الديلمي سفيراً وفق ما وصفته بسفير “فوق العادة” ولديه “مطلق الصلاحية” لدى الجمهورية الإيرانية قبل أكثر من عام، ولكن نظراً “لوقوع بعض المشكلات والهجمات على محيط السفارة فإن الأمور قد تعرقلت بعض الشيء”، بحسب ما نقلت فارس عن المتحدث السابق عباس موسوي.

ويعتبر السفير الإيراني الجديد هو السفير الوحيد الموجود في اليمن ضمن مناطق سيطرة أنصار الله ومناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

ويمتلك الحوثيون سفيرين لهم خارج البلاد أحدهما في العاصمة الإيرانية طهران والآخر في العاصمة السورية دمشق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد