قوات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في صنعاء بعد قصفهم لمدينة مأرب

حسين الأحمدي – مراسل إيران وير في اليمن

شنت قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية غارات عنيفة على عدة مناطق في العاصمة صنعاء المسيطر عليها من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين) منتصف ليل الأحد الموافق للثالث عشر من سبتمبر.

وقال شهود عيان لموقع “إيران وير” إن معسكر الصيانة شمال العاصمة صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية القريبة من مطار صنعاء الدولي الذي يسيطر عليه الحوثيون، تعرض لغارات عنيفة أدت إلى اشتعال النيران وانفجارات في المعسكرات المستهدفة استمرت لوقت قصير، فيما لا يزال تحليق الطيران مستمراً في سماء العاصمة.  

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من قصف الحوثيين بصواريخ بالستية مدينة مأرب شرق العاصمة صنعاء،  حيث قال الصحافي محمد ناصر لـ “إيران وير” إن ثلاثة صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون سقطت وسط المدينة، مشيراً إلى أن القصف مستمر منذ أيام خاصة مع اشتداد المعارك قرب مركز المدينة.

كما تأتي هذه الغارات بعد أيام من إعلان الحوثيين استهداف العاصمة السعودية الرياض ، حيث أعلن العميد يحيى سريع الناطق الرسمي للحوثيين في تغريدات على تويتر يوم الخميس الماضي، أنه تم قصف الرياض  بمجموعة من الطائرات المسيرة من طراز صماد 3 وصواريخ ذو الفقار4 البالستية وأنها أصابت أهدافاً مهمة.

وسبق أن حذر الناطق الرسمي باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي من استمرار الحوثيين في قصف المنشآت الحيوية داخل المملكة العربية السعودية والأراضي اليمنية باستخدام الصواريخ البالستية والطيران المسير. .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد