مصدر استخباراتي: إسرائيل قتلت خلية أمنية لإيران في الجولان السوري

إيران وير

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مجموعة مكونة من 4 مسلحين كانت تعمل على زرع عبوات ناسفة على سياج أمني عند الحدود مع سوريا وقتلهم.

وأوضح  تيم الأحمد مراسل “إيران وير” في سوريا أن الأشخاص حاولوا زراعة عبوة ناسفة في محافظة القنيطرة في بلدة عين القاضي  بالقرب من الشريط الحدودي مع إسرائيل شمال نقطة المراقبة الأممية UN  بـ 300 متر تقريباً.

وحصل تيم مراسل إيران وير على معلومات حصرية من مصدر استخباراتي  مفادها قيام أربعة  أشخاص، وهم فيصل سعيد النجدي، وحسن النجدي، وأحمد النجدي،  وأبو عدي الشامي بالتسلل فجراً لزراعة عبوة ناسفة لكن الكاميرات الحرارية لمراصد حرس الحدود الإسرائيلية كشفتهم  وتم قتلهم جميعاً بصاروخ موجه من حوامة إسرائيلية.

وأضاف  المصدر أن هؤلاء الأشخاص يعملون لصالح الحرس الثوري الإيراني مباشرة دون علم السلطات السورية،  وقامت  عناصر أمنية من فرع مخابرات الأمن العسكري (فرع سعسع)  بمداهمة المنطقة، واعتقال أشخاص تربطهم صلة قرابة بالمنفذين  للتحقيق معهم.

وأكد شاهد عيان من المنطقة لمراسلنا أن جثث القتلى ما زالت  على الأرض لا يسمح لأحد بالاقتراب منها لقربها من الشريط الحدودي، ووقوعها في مرمى إطلاق النار من قبل الجنود الإسرائيليين.

  وطلب ذوو القتلى من الجانب الروسي التدخل، كما طلبوا من قوات الـ UN التدخل دون جدوى.

وقال أفيخاي أدرعي وهو الناطق الإعلامي  لجيش الدفاع الإسرائيلي على صفحته في الفيس بوك: “تمكنا من إفشال عملية إرهابية من  الجانب السوري في الجولان دون وقوع أي خسائر بشرية لدى الجنود الإسرائيليين” وحمّل أدرعي النظام السوري المسؤولية الكاملة عن هذه العملية التخريبية كما وصفها.

هكذا تم رصد وقتل أفراد الخلية الإرهابية التي حاولت زرع عبوات ناسفة قرب السياج الحدودي الفاصل بين #إسرائيل و #سوريا في #الجولان. لم تقع أي إصابات في صفوف قواتنا. في هذه اللحظات نقوم بتحييد المنطقة وسنتعلم تفاصيل إضافية عن العبوة الناسفة والخلية. نعتبر #النظام_السوري مسؤولًا عن كل ما يحدث داخل أراضيه

Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Sunday, August 2, 2020

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية سانا  عن مصدر عسكري تعرض مواقع عسكرية سورية لرشقة من الصواريخ من حوامات إسرائيلية في محافظة القنيطرة  في تل الأحمر  مساء الإثنين، واقتصار الأضرار على المادية، وقد تصدت المضادات الجوية لهذه الأهداف المعادية.

#عاجل || #سانامصدر عسكري: في تمام الساعة 10,40 من مساء اليوم قامت حوامات الـ.ـعدو الإسر.ائيلي بإطلاق رشقات من الصواريخ على بعض نقاطنا على الحد الأمامي باتجاه #القنيطرة واقتصرت الخسائر على الماديات.

Posted by ‎الوكالة العربية السورية للأنباء‎ on Monday, August 3, 2020
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد