الجيش الإسرائيلي يعلن عن “حادث أمني” على الحدود اللبنانية

إيران وير

قال الجيش الإسرائيلي إن ”حادثاً أمنياً“ وقع على حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان يوم الإثنين، وأمر سكان المنطقة بالبقاء داخل المنازل.

وذكرت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي أن تبادلاً لإطلاق النار حدث بين قوات إسرائيلية ومسلحين، وأن انفجارات سُمعت في المنطقة.

وأوضح مصدر في الجيش اللبناني لـ “إيران وير” فضل عدم كشف اسمه أن  مجموعة من حزب الله مزودة بصواريخ مضادة للدروع قامت بالتسلل إلى منطقة رويسة العلم المعروفة بجبل روس التابعة لمزارع شبعا، وقصفت دبابة إسرائيلية , مستبعدا وقوع قتلى إسرائيليين.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر وقوع حادث أمني في منطقة جبل روس (في مزارع شبعا)، موضحاً أن التفاصيل قيد الفحص.

وذكر أدرعي أن الجيش الإسرائيلي أصدر تعليمات ببقاء سكان منطقة الحدود مع لبنان في المنازل وحظر جميع الأنشطة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متحدثاً في البرلمان إن الحكومة تتابع عن كثب التطورات في الشمال.

وكانت  إسرائيل قد أعلنت يوم أمس الأحد تحطم طائرة مسيرة عسكرية في جنوب لبنان.

وخاضت إسرائيل وحزب الله حرباً استمرت شهراً في لبنان عام 2006، كما تعهد حزب الله سابقاً بالرد على مقتل قواته في سوريا.

وفي وقت سابق من يوم الأحد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “إن بلادنا تتصرف وفقاً لسياستنا الثابتة المتمثلة في عدم السماح لإيران بتكريس نفسها عسكرياً على حدودنا الشمالية”. وقال إن لبنان وسوريا “يتحملان مسؤولية أي هجوم على إسرائيل ينطلق من أراضيهما”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد