مقتل ضابط و4 عناصر لقوات النظام السوري في درعا

تيم الأحمد – سوريا

قُتل ضابط و4 عناصر من قوات النظام السوري يوم السبت قرب بلدة محجة في محافظة درعا جنوبي البلاد بعد اشتباكات مع عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً.

واعتقل حاجز المجبل التابع لفرع أمن الدولة والفرقة 15 “وسيم الحمد” وهو من بلدة محجة كان يشغل سابقاً رئيساً لمجلس محجة المحلي التابع للمعارضة، ما أدى إلى خلاف بين عناصر الحاجز وعناصر من القرية يتبعون للفيلق الخامس وتطور إلى اشتباكات مسلحة بين الطرفين.

ودارت الاشتباكات بين الطرفين عقب وصول مؤازرات من الفيلق الخامس من ريف درعا الشرقي انتهت بمقتل ضابط برتبة رائد “يوسف معلا”، وأربعة عناصر من الفرقة 15، وبالمقابل قتل عنصرين من الفيلق الخامس وأصيب آخرون إصابات خفيفة ومتوسطة.

الرائد المقتول التابع لقوات النظام السوري “يوسف معلا”. المصدر: فيسبوك

وبعد الاشتباكات سيطر عناصر الفيلق الخامس على كامل حاجز المجبل قرب بلدة محجة  بعد فرار ماتبقى من العناصر، كما انسحبت عدة حواجز تتبع افرع الأمن العسكري  في بلدات صيدا والكحيل في درعا وتسلم عناصر الفيلق الإشراف على هذه الحواجز.

وتعرض حاجز المخابرات الجوية في بلدة عين ذكر في ريف درعا الغربي لهجوم من قبل مجهولين أدى الى مقتل عنصر وجرح آخرين مساء يوم السبت.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات النظام السوري التابعة لفرع الأمن العسكري المتواجدة على مدخل  مدينة درعا الغربي خمسة شباب صباح السبت إضافة إلى سيدة في مدينة نوى في ريف درعا الشمالي.

حاجز المجبل على اتستراد دمشق درعا. صورة متداولة
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد