اشتباكات بين الفيلق الخامس والمخابرات الجوية في محافظة درعا السورية

تيم الأحمد – مراسل إيران وير في سوريا

 اعتقل حاجز يتبع لقوات النظام السوري في بلدة الحراك  في ريف درعا الشرقي عنصراً من الفيلق  الخامس المدعوم روسياً أمس الخميس، ما دفع عناصر الفيلق إلى اقتحام الحاجز.

وأوضح تيم الأحمد مراسل “إيران وير” في محافظة درعا  أن عناصر من حاجز  المخابرات الجوية المدعوم من إيران اعتقل همام حمادي  أحد عناصر اللواء الثامن في الفيلق الخامس الذي يتزعمه أحمد العودة، وذلك على حاجز وسط مدينة الحراك  لأسباب مجهولة حتى اللحظة .

وأضاف مراسلنا أنه عقب عملية الاعتقال حاصرت عناصر الفيلق الخامس المدعوم من روسيا حاجز المخابرات الجوية، ما أدى لاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الطرفين، ما استدعى تدخل اللجنة الأمنية في المنطقة الجنوبية بقيادة اللواء حسام لوقا، وتعهدوا بإخراج المعتقل .

وتشهد مدينة جاسم في الريف الغربي لدرعا توتراً عسكرياً بين المعارضة وجهاز أمن الدولة  التابع للنظام السوري الذي اعتقل القيادي السابق في قوات المعارضة  فادي محاسنة.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات النظام أفرجت يوم أمس الخميس عن خمسين سجينا، أغلبهم ممن عليهم تهم جنائية  في حين شنت الأفرع الأمنية حملة اعتقالات جديدة في بلدات داعل والشيخ مسكين .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد