حزب الله العراقي يدعو لعمليات داخل السعودية

طالبت ميليشيا كتائب حزب الله في العراق يوم الأحد بالقيام بعمليات داخل السعودية، داعية الحكومة العراقية تجريم أي وجود سعودي.

وقال أبو علي العسكري المسؤول الأمني لكتائب حزب الله المدعومة إيرانياً في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “لن تأمن شر آل سلول إلا بنقل العمليات الجهادية إلى الداخل السعودي لقض مضاجعهم”.

وأشار العسكري إلى ما قام به من وصفهم بـ “المجاهدين” بـ”عمليات ضرب آرامكو” كدليل على قدرتهم على نقل العمليات العسكرية إلى الداخل السعودي.

وكانت السعودية قد اتهمت إيران بالتورط في قصف منشآت تابعة لشركة آرامكو النفطية، لكن إيران قالت إن حركة أنصار الله (الحوثيين) هم من قاموا بالقصف.

حزب الله العراقي نشأ عام 2003 ويعتبر أحد أهم تشكيلات الحشد الشعبي، شكلته إيران في العراق لقتال الولايات المتحدة، كان برئاسة جمال جعفر الإبراهيمي (أبي المهدي المهندس) الذي قُتل إثر غارة جوية لطيران أمريكي  قرب مطار بغداد بداية 2020.

يبلغ عدد التشكيل قرابة 7000 مقاتل في العراق , ويسيطر وينتشر في مدينة جرف الصخر التي تم تهجير أهلها بالكامل في محافظة بابل، ويعد أكثر القوات تجهيزاً، ويمتلك عدداً كبيراً من الصواريخ بعيدة المدى حصل عليها من إيران, بحسب تقرير سابق لموقع “إيران واير“.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد