الصحة الإيرانية: وفاة 5 أشخاص في البلاد كل ساعة بسبب كورونا

أعلنت الصحة الإيرانية اليوم الأربعاء أن 5 أشخاص يفقدون حياتهم كل ساعة بسبب كورونا، فيما صرح الرئيس روحاني أن بلاده لا تواجه أي نقص في الكادر الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأربعاء أن شخصًا واحدًا كل 12 دقيقة في إيران يفقد حياته بسبب فايروس كورونا، وأن نسبة الوفيات في طهران وأصفهان وأذربايجان الغربية وخراسان لا تزال مرتفعة، بحسب وكالة فارس شبه الرسمية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جيهانبور أن حالات الإصابة في طهران ارتفعت 13%، مشيراً إلى أن بلاده ترحب بمساعدة ودعم أي دولة في ظل هذه الظروف الصعبة، ما عدا أمريكا و”الكيان الصهيوني” وفق تعبيره.

وخلال التصريح تحدث جيهانبور عن وصول وفد من أطباء بلا حدود قدم من فرنسا إلى إيران، مبيناً أن الوفد كان يريد إنشاء مستشفى بسعة 48 سريراً في أصفهان ولكن البلاد ليست بحاجة ذلك، منوهاً إلى استلام بلاده الكثير من المساعدات من دول أخرى.

في المقابل تحدثت وكالة فرانس برس أن الحكومة الإيرانية منعت الفريق المرسل من قبل أطباء بلا حدود من العمل ضمن أراضيها في إطار المساعدة على مكافحة فايروس كورونا، واصفةً إياه أنه “قوى أجنبية” غير مرحب بها على أراضي الجمهورية، الأمر الذي أثار استنكار المنظمة، وفق أ ف ب.

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء أن المستشفيات الإيرانية في بلاده لا تواجه أي نقص في الكادر الصحي ولا في عدد الأسرّة، مبيناً أن لديهم فائضًا في عدد الأسرّة.

وخلال تصريحه في مجلس الوزراء صباح اليوم، نوه روحاني إلى إجراءات السلامة التي تتخذها حكومة بلاده، وأن القطاع الصحي يعمل بكامل طاقته، موضحاً أن مليونين ونصف المليون موظف لا يذهبون إلى أماكن عملهم، وفق وكالة الجمهورية الإسلامية إرنا.

هذا وشهدت العاصمة افتتاح مستشفى “الشهيد هجرتي” بسعة 2000 سرير في طهران، افتتحتها القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد