أكثر من 7 آلاف إصابة بكورونا في لبنان خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية يوم أمس الخميس 6/1/2022 تسجيلها 7247 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا  خلال 24 ساعة، وهو الرقم الأعلى منذ تسجيل أول إصابة، ووفاة 18 شخصاً. 

وسجلت وزارة الصحة يوم أمس الأربعاء 5818 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 20 شخصاً.

وأشارت وزارة الصحة في تقريرها اليومي أن العدد التراكمي للحالات المثبتة ارتفع إلى 753879 إصابة، بالإضافة إلى وصول عدد الوفيات إلى 9231 حالة. 

وأعلن وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة العامة فراس الأبيض، “اتخاذ إجراءات من أجل عودة آمنة إلى المدارس”، معتبراً أن: “لا خيار أمام وزارة التربية إلا فرض التعليم الحضوري أمام الطلاب، وأنهم يمضون نحو فتح المدارس وسائر المؤسسات التربوية، بالإضافة إلى أنه سيتم إقفال الصف الذي تظهر فيه أي إصابة بكورونا.

من جهته، أشار وزير الصحة فراس الأبيض في المؤتمر إلى أن “ارتفاع الإصابات هو انعكاس لأمرين:  أوميكرون المتحور والذي يعتبر الأشد انتشاراً، والذي ينعكس في زيادات عالية، بالإضافة إلى التجمعات في الأعياد، التي كان لها مساهمة كبيرة في الانتشار والارتفاع الذي نشهده حاليا”، وفق وصفه. 

واعتبر الأبيض أن إقفال المدارس يشكل كارثة في هذه الظروف، وأن الصحة النفسية الأفضل للطلاب هي بالعودة للمدارس، مشيراً إلى أن وزارة الصحة اللبنانية تتشدد بتطبيق الإجراءات لمواجهة كورونا.

ومع ارتفاع أعداد المصابين، أبدى نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، خلال حديث تلفزيوني، تخوفه من انعدام قدرة المستشفيات على استقبال المرضى في حال استمرت أعداد المصابين بالارتفاع.

وبالتزامن مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في لبنان، ما زال سعر صرف الليرة يتراجع أمام الدولار، حيث وصل سعر الدولار الأمريكية إلى  ثلاثين ألف ليرة لبنانية، وسط انقطاع معظم الأدوية من الصيدليات.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد