مصدر خاص لـ”إيران وير”: قاآني يصل العاصمة العراقية بغداد والصدر يعلق على الانتخابات

أكد مصدر في مجلس النواب العراقي وصول قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني اليوم الاثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة غير معلنة.

وقال عضو في مجلس النواب العراقي لموقع “إيران وير” أن قاآني عقد فور وصوله إلى العاصمة العراقية بغداد فجر يوم الاثنين اجتماعات مع مسؤولين عراقيين وعدد من الأطراف السياسية.

وأضاف عضو مجلس النواب الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن “اجتماعات قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني مع المسؤولين في العراق الغرض منها تنسيق المواقف بشأن التحالفات السياسية لمرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة”.

و أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر ” على ضرورة عدم التدخل في قرارات مفوضية الانتخابات أو الضغط عليها سواء داخلياً أو من قبل دول أجنبية”.

وقال الصدر “إن ما يميز هذه الانتخابات أنها جرت تحت غطاء وإشراف أممي ودولي وعربي وقد تم إقرارها منهم”.

وأضاف  أنه  لا ينبغي التدخل بقرارات المفوضية أو تزايد الضغط عليها لا من الداخل ولا من بعض الدول الإقليمية والدولية،الانتخابات شأن داخلي”.

وأشار زعيم التيار الصدري إلى أنه ينبغي على الجميع أن يعلم  أننا نتابع بدقة كل التدخلات الداخلية غير القانونية وكذلك الخارجية التي تخدش هيبة العراق واستقلاليته.

وتأتي تصريحات مقتدى الصدر بعد النتائج الأولية غير النهائية التي أعلنتها مفوضية الانتخابات في العراق والتي تشير إلى تقدم أنصار مقتدى الصدر في أغلب المحافظات الشيعية وتراجع تحالف الفتح المدعوم من قبل هيئة الحشد الشعبي في العراق.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت الاثنين عن تطابق نتائج العد والفرز اليدوي مع العد والفرز الالكتروني بنسبة 100 بالمائة.

وأُغلقت مساء الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول صناديق الاقتراع العام في جميع المحافظات العراقية، ضمن أول انتخابات برلمانية مبكرة بعد العام 2003.

 من الجدير ذكره بأن الانتخابات العراقية التي جرت يتنافس فيها ما لا يقل عن 167 حزبا وأكثر من 3200 بينهم 951 امرأة مرشح يتنافسون على 329 مقعدا في البرلمان العراقي.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد