مفوضية حقوق الإنسان العراقية:تسجيل 87 محاولة اغتيال ضد الناشطين وذويهم في العراق

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق عن تسجيل 87 محاولة اغتيال مباشرة ضد الناشطين والصحفيين في العراق منذ اندلاع ثورة تشرين في عام 2019.

وقال عضو المفوضية أنس العزاوي في تصريح خاص لموقع إيران وير إنه “تم تسجيل 87 محاولة اغتيال مباشرة ضد الناشطين والصحفيين وذويهم في العراق قتل على إثرها 36 منهم وأصيب آخرين منذ اندلاع الاحتجاجات في العراق”.

وأضاف العزاوي أن 75 حالة فقدان واختطاف تعرض لها الناشطين منذ تشرين الأول 2019 وسط تقصير حكومي وعدم الجدية في الكشف عن الجهات المنفذة.

وتأتي تصريحات عضو المفوضية أنس العزاوي بعد أن عثرت القوّات الأمنية العراقية على نجل الناشطة العراقية فاطمة البهادلي وعليها آثار الرصاص وملقاة على قارعة الطريق في قضاء الزبير بمحافظة البصرة عقب اختفائه منذ مساء يوم السبت 24 يوليو/تموز.

ويظهر فيديو متداول انهيار الناشطة فاطمة البهادلي بعد العثور على جثة ابنها علي كريم وهي تودعه قبل دفنه بمقبرة وادي السلام بمحافظة النجف وتردد عبارة” يا ربي العدالة يا رب”.

وكانت مصادر أمنية قد أفادت الأحد 25 يوليو/تموز باغتيال نجل الناشطة المدنية فاطمة البهادلي وأشارت إلى أن الأجهزة المختصة عثرت على جثة الشاب الذي يبلغ من العمر نحو 30 عاما في قضاء الزبير.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد