إيران وير يصور الموقع الذي قالت إسرائيل إنه مخزن أسلحة في جنوب لبنان تابع لحزب الله

نشر الجيش الإسرائيلي على حسابه في تويتر، صورا قال إنها مستودع أسلحة تابع لحزب الله يبعد 25 مترا عن مدرسة عبّا في محافظة النبطية اللبنانية.

واعتبر الجيش الإسرائيلي، أن حزب الله يعرّض حياة المدنيين للخطر من خلال تخزين أسلحة داخل أحياء سكنية بمنطقة في جنوب لبنان.

وانتقدت نائبة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إيلا واوية في بيان ما يقوم به حزب الله، واعتبرت أنه يعرض حياة أكثر من 300 تلميذ للخطر، مضيفة أن الموقع هو “واحد من آلاف الأهداف، الموجودة في حوزة القيادة الشمالية العسكرية، والتي سيتم استهدافها في أي حرب قادمة في لبنان”، بحسب تعبيرها. 

وفي السياق، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مقطعاً مصوراً عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، وقال: ” إن حزب الله يلعب بحياة ومستقبل اللبنانيين، مذكراً بالانفجار الذي وقع قبل نحو عام في منطقة عين قانا لمخزن سلاح تابع للحزب.

المحلل السياسي المقرب من حزب الله فيصل عبد الساتر خلال اتصال مع “إيران وير” قال: “إن ما تهدف له إسرائيل من خلال بيانها هو صب الزيت على النار، وتحريض أهالي المنطقة على الحزب، بلدة عبا تقع جنوب النهر وليس شماله، ما يعني أنها لا تقع تحت نطاق عمل قوات حفظ السلام الدولية، اليونيفيل، والتي تعمل في جنوب لبنان بموجب القرار الدولي 1701”.

بدوره فريق إيران وير تمكن من التقاط صور للمكان المذكور في بلدة عبا اللبنانية، ورصد البناية التي تتحدث عنها إسرائيل، ولكن لم نتمكن من تأكيد صحة الخبر الذي نشرته إسرائيل، أو حتى صحة النفي من قبل إعلام حزب الله، حيث تعتبر المنطقة تحت إدارة الحزب ولا يسمح التنقل فيها بسهولة، أو التصوير دون إذن مسبق من قبل جهات تابعة لحزب الله اللبناني.

على صعيد متصل، أعلن سابقا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان، وقال إن العملية هي الأكبر منذ سنوات، حيث تم ضبط 43 قطعة سلاح في منطقة الغجر، بحسب أدرعي.

كذلك لفت إلى أنه تم كشف النقاب قبل فترة، عن تورط مسؤول في حزب الله شغل منصب مستشار أمني سابق لأمين عام حزب الله حسن نصر الله في عمليات تهريب مخدرات وسلاح عبر الحدود مع إسرائيل.

وتعد العملية الأخيرة خامس عملية تهريب، يتم إحباطها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ بداية العام الحالي، وفي 18 يونيو/حزيران الفائت، أعلن أدرعي عن إحباط ​الجيش والشرطة الإسرائيليين​​ محاولة تهريب ​أسلحة​ على الحدود مع ​لبنان​ بعد رصد مشتبه به قام بنقل حقيبة من لبنان في محيط بلدة المطلة، لافتاً إلى أنه بعدها جاء مشتبه به آخر لأخذ الحقيبة من الجانب الإسرائيلي.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد