نائب في البرلمان اللبناني يعلن عن وصول إصابات بفيروس كورونا الهندي إلى لبنان

أكد عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبد الله وصول إصابات بفيروس كورونا الهندي (المتحور) إلى لبنان.

وقال عبد الله عبر حسابه الرسمي في تويتر “‏ارتفاع نسبة إصابات كورونا المتحور بين القادمين إلى لبنان مقلقة، ويجب أن تدفعنا إلى تسريع وتيرة التلقيح والتحصين، كما يجب أن تلزمنا الاستمرار بـ التقيد بالتدابير الوقائية، في ارتداء الماسك، والتباعد الاجتماعي واختصار التجمعات والمناسبات الاجتماعية, وضعنا لا يحتمل انفجار كورونا آخر!”.

و أبدى رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي تخوفه من إمكانية وصول المتحور الهندي إلى لبنان خلال حديث إذاعي، مشيراً إلى أن “المتحوّر الهندي “دلتا” سريع الانتشار، وهو أسرع أكثر بـ60 في المئة من المتحور البريطاني”.

وأشار عراجي إلى أن المتحور الهندي انتشر في 92 دولة، ومن الممكن أن يكون قد وصل إلى لبنان أو في طريقه إلى الوصول ممّا قد يؤدّي إلى موجة جديدة بفيروس كورونا من الممكن أن تكون في الخريف المقبل.

 وتواصل موقع “إيران وير” مع مستشار وزير الصحة اللبناني رضا الموسوي للحصول على معلومات مفصلة من الوزارة حول الإصابات بفيروس كورونا المتحور إلا أنه قال ليس لديه أي تفاصيل .

 وذكر مدير مستشفى رفيق الحريري الدولي الدكتور فراس الأبيض لـ”إيران وير” أنه من الممكن أن يكون فيروس كورونا المتحور قد وصل إلى لبنان، نظراً لانتشار الفيروس في عدد من الدول التي لديها طيران مشترك مع لبنان.

وأضاف الأبيض أن لبنان لا يملك القدرة على القيام بفحوصات جينية، المعروفة بدراسة التسلسل الجيني، لتأكيد وصول الفيروس من عدمه.

وشهدت الفترة الأخيرة انخفاضاً ملحوظاً في عدد المصابين بالفيروس، حيث بلغ عدد المصابين حاليا 7390 مصاباً وفق الموقع الرسمي لوزارة الصحة اللبنانية.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات اللبنانية فرضت إقفالاً تاماً للبلاد مرتين للحد من انتشار الفيروس، إلا أن الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد أحال دون تكرار الحظر الشامل.

وأثرت الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان على القطاع الصحي بشكل عام، حيث سجلت المستشفيات والصيدليات انقطاعاً في معظم الأدوية والمستلزمات الطبية، في حين حذر رئيس نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون من إمكانية توقف العمليات الجراحية بسبب انقطاع المخدر.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد