الحوثيون يؤكدون تنفيذهم لعملية هجومية على مطار أبها في السعودية

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) تنفيذها عملية هجومية على مطار أبها الدولي في السعودية بطائرة مسيرة، وأكد العميد يحيى سريع المتحدث الرسمي باسم الحوثيين أن سلاح الجو المسيرة استهدف بطائرة مسيرة من نوع 2K موقعاً عسكرياً، واصفاً العملية بأنها كانت ذي “إصابة دقيقة”. 

من جابنه لم تؤكد السعودية أو تنفي وصول أي قذائف على مطار أبها، إلا أن التحالف الذي تقوده السعودية، أكد تدمير الدفاعات الجوية التابعة له، لمسيرة  في طريقها نحو منطقة  خميس مشيط (شرقي أبها)  السعودية. 

ونشرت وسائل إعلام سعودية معلومات عن إسقاط طائرة مسيرة في محافظة عسير جنوب السعودية، بينما أدانت منظمة التعاون الإسلامي إضافة لكل من البحرين والإمارات الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية. 

وتشن جماعة أنصار الله (الحوثيون) هجمات صاروخية وطائرات مسيرة على أماكن في السعودية مثل العسير والجوف وخميس مشيط، كان آخرها نهاية مارس/آذار المنصرم عند استهداف مطار أبها الدولي، وأتى هذا الهجوم  بعد يوم من مبادرة قدمتها السعودية” لإنهاء الحرب ” في اليمن التي لاقت ترحيباً من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وعدة دول عربية مثل سلطنة عمان وقطر ، ورفضا من قبل جماعة أنصار الله قائلين أنها لم تأت بجديد.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد