ضبط شحنة مخدرات جديدة في مطار بيروت متوجهة إلى أمستردام


كشفت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، أنّ دائرة الجمارك في مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة بيروت، أحبطت محاولة تهريب قرابة 60 كيلو غراماً من مادة الحشيش، وجدت مخبأة ضمن أدوات نحاسية تُستخدم للزينة، متجهة إلى أمستردام.

وكشفت وزارة الداخلية اللبنانية، أن الموقوف على خلفية شحنة حبوب المواد المخدرة المشحونة إلى السعودية، المدعو حسن دقّو، هو متورط بتهريب ما وصفته بـ”أكبر شحنة مخدرات في العالم”، والتي “تُقدّر بنحو 94 مليون حبة كبتاغون ضُبطت في ماليزيا وكانت متوجهة إلى المملكة العربية السعودية”، كما وزع الداخلية على الصحافة جدولاً بعمليات التهريب التي نفذها المدعو دقو، وفيها تفاصيل هذه العمليات ونقطة انطلاقة والمحطة، مع الكميات المهربة والطريقة التي هُرّبت فيها.

أثير هذا الملف عربياً بعد ضبط المملكة العربية السعودية قبل أسابيع شحنة مخدرات مخبأة داخل خضار وفواكه مصدرها لبنان، وأعلنت السعودية في أبريل/نيسان، أنّها حظرت دخول الفواكه والخضار من لبنان أو نقلها عبر أراضيها إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات إلى السعودية.

ونقلت قناة MTV اللبنانية، عن رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، أنّه أرسل آلية إلى السعودية تقوم على وضع “سكانر” (كاشف) على الحدود اللبنانية “تأتي به شركة تدقيق عالمية وعلى استخدام كلاب بوليسية وختم كل مستوعب يخرج من لبنان بالشمع الأحمر” على ألاّ يفتح إلاّ عند وصوله إلى السعودية، وقال إنّ المملكة “وافقت على الآلية” التي أرسلها.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد