التحالف العربي يعلن إحباط استهداف الحوثيين على الأراضي السعودية بـ”صاروخين و3 طائرات مسيّرة”

أعلن التحالف العربي اليوم الإثنين، إحباط هجوما لميليشيا أنصار الله “الحوثيين” على منطقة نجران، جنوبي السعودية.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” “إنه تم اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين تم إطلاقهما باتجاه نجران، دون تحديد الهدف الذي كان ينوي الحوثيون استهدافه على وجه الدقة”، وأشار التحالف إلى  اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتا باتجاه نجران وطائرة ثالثة باتجاه المنطقة الجنوبية، وفقا لوكالة “واس”.

ومن جهته قال المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي يحيى سريع “إنه تم بواسطة 4 طائرات مسيرة من طراز قاصف K2 وصاروخين باليستيين من طراز بدر استهداف الأراضي السعودية”، وأضاف سريع “إن العملية استهدفت مواقع عسكرية في مطار نجران، وقاعدة الملك خالد الجوية بمنطقة خميس مشيط، جنوبي المملكة”، مشيرا إلى أن الهجوم ” حقق إصابات دقيقة”، رغم أن التحالف بقيادة السعودية أعلن اعتراض صاروخين و3 طائرات مسيرة، دون الإشارة إلى الطائرة الرابعة فقط.

ويتزامن الهجوم مع تحركات دولية واسعة في مسقط، والتي استقبلت مساء أمس الأحد، المبعوثين الأميركي تيموثي ليندركينغ والأممي مارتن غريفيث، بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الماضية، إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الحوثيين أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران، وقدمت سابقا السعودية اقتراحاً يفيد بوقف إطلاق النار في اليمن بهدف “إنهاء الصراع  في البلاد”، ولاقى الاقتراح ترحيباً من عدة دول عربية وعالمية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد