لبنان: توقيف المتورطين في قضية الرمان “الملغوم”

أفاد مصدر قضائي لـ “إيران وير” بأن السلطات اللبنانية أوقفت ثمانية أشخاص متورطين في قضية الرمان الملغوم (بالكبتاغون) الذي صُدر إلى السعودية منذ أيام.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن الدولة اللبنانية ختمت مستودعين بالشمع الأحمر ووضعت الممنوعات بداخلهما بعد إخراجها من بلدة الطفيل الحدودية.

 وأوضح المصدر أن أحد المستودعين يقع في البقاع الغربي، فيما يقع الآخر في ضاحية بيروت الجنوبية، مؤكدا أن هناك أسماء كبيرة متورطة في هذه القضية.

وفي السياق، صرح وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، خلال مقابلة تلفزيونية ليل أمس، أنه تم الكشف عن المتورطين في قضية الكبتاغون، ولفت إلى أن الموضوع أمني ذو خلفية أمنية.

وأكد فهمي أن الدولة اللبنانية بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتورطين.

وألقت شعبة المعلومات مطلع الأسبوع الفائت القبض على المدعو حسن دقو المقرب من حزب الله، على أثر إعلان المملكة العربية السعودية العثور على مادة الكبتاغون في شحنة رمان مصدرة إليها من لبنان، واتخذت قراراً بوقف استيراد الخضار والفاكهة من لبنان، ثم عادت وتراجعت عن قرارها بعد اتصالات دبلوماسية بين الطرفين.

وعلى غرار ما حصل في السعودية، أعلنت السلطات اليونانية أنها ضبطت كمية من الحشيش مرسلة من لبنان، في حين أعلن مكتب مكافحة المخدرات اللبناني ضبط شحنة من الكوكايين بحوزة أحد المسافرين القادمين من البرازيل إلى  لبنان.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد