قصف صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد الدولي

أفاد مصدر أمني في عمليات بغداد بتعرض قاعدة فكتوريا العسكرية الأميركية، قرب مطار بغداد الدولي إلى قصف صاروخي الأحد  2  أيار مايو 2021.

 وقال المصدر في حديث لموقع “إيران وير”  إن ثلاثة صواريخ أطلقت على قاعدة فكتوريا العسكرية الأميركية، قرب مطار بغداد الدولي، وتصدت منظومة السيرام لصاروخين منها، بينما لم يعرف للآن مكان سقوط الصاروخ الثالث.

 بدورها أشارت خلية الإعلام الأمني، في بيان إلى سقوط صاروخ نوع كاتيوشا قرب مطار بغداد الدولي، وتصدت القوات الأمنية للصواريخ الأخرى دون وقوع خسائر تذكر بحسب وصف خلية الإعلام الأمني.

وخلال الأشهر الماضية استهدفت عشرات الهجمات الصاروخية منشآت عراقية تستضيف دبلوماسيين أو جنوداً إضافة إلى قصف السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، وتزايدت وتيرة هذه الهجمات في العراق منذ اغتيال كل من قائد “فيلق القدس” الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي”، أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أميركية ببغداد، في 3 كانون الثاني  يناير2020.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد