لبنان: تخوف من وصول فيروس كورونا الهندي المتحور

أعرب مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي، الدكتور فراس الأبيض، عن تخوفه من وصول فيروس كورونا المتحور إلى لبنان.

 وقال فراس الأبيض في حديث لموقع “إيران وير” إنه لا يوجد خط طيران مباشر بين لبنان والهند، إلا أن لبنان يستقبل وافدين من العراق بشكل كبير، علماً أن عدداً كبيراً من العراقيين يزورون الهند، ويتلقى بعضهم علاجاً في البلد المذكور، الأمر الذي يشكل خطراً على صحة اللبنانيين.

 وعن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها لمواجهة خطر وصول الفيروس المتحور، أكد الأبيض أن المسؤولية بهذا الخصوص تقع على عاتق الدولة اللبنانية،و حذر من التساهل في مسألة الوقاية، لأنه قد يحدث “هزة” جديدة في وضع المستشفيات، وفق تعبيره.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر 60570، وفق الموقع الرسمي لوزارة الصحة اللبنانية، فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات في البلاد 7249 وفاة.

وفرضت الدولة اللبنانية حظر شامل في البلاد مرتين، وبالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في لبنان، تتفاقم الأزمة الاقتصادية، مع ارتفاع أسعار معظم السلع الأساسية ، في حين تتوجه الحكومة اللبنانية لرفع الدعم عن كل السلع المدعومة، واستبدال الدعم على السلع من خلال بطاقة تموينية تعطى  للعائلات الأكثر فقراً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد