اليمن: ضبط أكبر شحنة مخدرات بمحافظة المهرة

كشفت السلطات الأمنية بمحافظة المهرة الواقعة شرقي اليمن، مساء أمس الثلاثاء، عن ضبط شحنة من المخدرات هي الأكبر التي يتم ضبطها خلال السنوات العشر الأخيرة، بحسب وكالة “سبأ” اليمنية الرسمية للأنباء.

ووأضحت الوكالة أن الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة ضبطت بالتعاون والتنسيق مع قوات خفر السواحل 3 أطنان من المخدرات قبالة سواحل المهرة كانت على متن قارب يستقله 3 أشخاص.

وتم ضبط هذه الكمية من الحشيش المخدر على قارب بساحل محيفيف بمديرية الغيضة مركز محافظة المهرة.

ونقلت وكالة الأنباء “سبأ” عن مصدر أمني قوله، “إنه جرى تحريز الكمية المضبوطة والتحفظ عليها، وإعداد محضر ضبط بحضور وكيل نيابة الغيضة الابتدائية القاضي هاني بلحاف، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة”, دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذه الشحنة من الحشيش المخدر ووجهتها.

ونهاية العام الماضي ضبطت قوات خفر السواحل التابعة للحكومة الشرعية في محافظة المهرة سفينة تهريب على متنها ستة بحارة إيرانيون، وباكستاني، وبداخلها كميات كبيرة من المواد المخدرة، وذلك قبالة سواحل الغيضة في محافظة المهرة.

وأوضح خفر السواحل حينها أنه خلال تفتيش السفينة من قبل الأجهزة الأمنية وجدوا بداخلها نحو 730 كلغ من مادة الحشيش الخارجي “رايتنج”، إلى جانب 216 كلغ من الحبوب المخدرة نوع “كريستال” مختلفة الأنواع, مشيرين إلى أن القيمة الإجمالية للمضبوطات قدرت بنحو 6.600.000 دولار.

وقبل ذلك أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن “المدمرة الأميركية “يو أس أس رالف جونسون” DDG 114، تمكنت يوم 4 ديسمبر/كانون الأول 2020، من اعتراض وحجز شحنة مخدرات مشبوهة يفوق وزنها 900 كغ على متن قارب شراعي عديم الهوية يبحر في المياه الدولية لـ بحر العرب قبالة السواحل اليمنية”.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2020 ضبطت القوات الأمريكية 4 شحنات من المخدرات بالشراكة مع القوات البحرية الفرنسية، الأميركية والمملكة المتحدة”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد