مسؤول إيراني: لقاح كورونا في البلاد سيكون بشكل مجاني

أعلن المتحدث باسم منظمة الأغذية والأدوية في إيران كيانوش جهانبور أن التطعيم بلقاح كورونا في البلاد سيتم توزيعه بالمجان.

وأكد جهانبور أن توزيع اللقاح المجاني سيكون في إطار برنامج التطعيم الوطني، ومن أجل الوصول “إلى الهدف في تحقيق الأمان الجماعي الناجم عن التطعيم” وفق التصريح.

وبلغ عدد أجمالي المصابين بفيروس كورونا في إيران مليونين و237 ألفاً و89 شخصاً، منهم 4 آلاف و766 حالة في وضع حرج، بحسب الأرقام الرسمية التي صرحت بها الناطقة باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري.

وبحسب الناطقة فإن عدد الوفيات بسبب الفيروس بلغ 66 ألفاً و732 شخصاً، كما خضع 14 مليوناً و386 ألفاً و423 شخصاً لفحص الكشف عن الإصابة بكورونا في جميع أنحاء الجمهورية.

وصدر تقرير عن جهاز المخابرات الكندي أدان خلاله إيران مع دول أخرى بنشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا “وذلك للترويج لأهدافهم الاستراتيجية”، وأن النظام الإيراني سعى ن خلال حملة تضليل بإلقاء اللوم على جهات أجنبية (وخاصة من خلال العقوبات الأمريكية) فيما يتعلق بأوجه القصور المحلية في التعامل مع كوفيد 19، يمكنك قراءة التفاصيل من هنا.  

وكانت إيران قد صرحت في شهر فبراير/شباط الماضي أنها ستبدأ بإنتاج لقاح كورونا بشكل مشترك مع روسيا، كما نشر موقع “إيران وير” تقرير سابق تحدث فيه عن تضارب التصريحات الإيرانية ما بين استيراد اللقاحات الروسية أو إنتاج لقاح إيراني خاص وغيرها.

وصرح رئيس اللجنة التنفيذية لمقر أوامر الخميني محمد مخبر أنه ومع حلول شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران سيصل إنتاج اللقاح المحلي إلى 12 وحتى 14 مليون جرعة في الشهر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد