اليمن: ميليشيا الحوثي تستهدف قواعد عسكرية في السعودية

أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري باسم ميليشيا أنصار الله “الحوثيين” عن شن عدة هجمات على قواعد عسكرية جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال سريع في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر “إن سلاح الجو المسير التابع للجماعة استهدف اليوم الأحد مرابض الطائرات الحربية في نجران وقاعدة خالد الجوية بخميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية”.

وبحسب ما قاله سريع فإن الهجوم كان بطائرات من طراز K2 وقد حقق إصابات دقيقة.

كما أشار سريع إلى أن “الهجوم على السعودية يأتي جراء الحصار الذي تفرضه الأخيرة على اليمن”.

وبدوره أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، عن اعتراض وتدمير مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه جازان.

وقال التحالف إن “محاولات الميليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية” مضيفا “نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وتعتبر هذه العملية التي تم الإعلان عنها اليوم هي العملية الرابعة التي تستهدف قواعد عسكرية في الأراضي السعودية , حيث استهدفت هجمات يوم الخميس التاسع من ابريل /نيسان مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة , وكذلك مطار جيزان العسكري جنوب السعودية بطائرات مسيرة من نوع قاصف, وهي ذاتها التي استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط.

ومن جهتها أدانت وزارة الخارجية اليمنية الاستهداف الممنهج الذي يقوم به الحوثيين لمدينة خميس مشيط السعودية واستهداف المدنيين هناك.

 وطالبت الوزارة في بيان لها المجتمع الدولي ل اتخاذ الإجراءات الرادعة والصارمة ضدميليشيا الحوثي ومن يقف ورائهم في إشارة إلى إيران.

وكانت السعودية قد قدمت اقتراحاً يفيد بوقف إطلاق النار في اليمن بهدف “إنهاء الصراع  في البلاد، ولاقى الاقتراح ترحيباً من عدة دول عربية وعالمية.

وبحسب وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك فإن الاستعداد للسلام يتطلب من الحوثيين التخلي عن العنف واحترام حياة الناس، مشيرًا إلى “جرائم الحوثيين وانتهاكاتهم، وذلك في الوقت الذي يبذل المجتمع الدولي جهوداً لوقف إطلاق النار والتخفيف من الأزمة الإنسانية في البلاد”.

ومنذ ستة أعوام تقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق شمال اليمن منذ سبتمبر/أيلول 2014.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد