العراق: استهداف قاعدة بلد الجوية بصواريخ دون وقوع خسائر

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق اليوم الأحد، سقوط صاروخين في السياج الخارجي لقاعدة بلد دون خسائر وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع“.

وقالت الوكالة إن “صاروخين سقطا في السياج الخارجي لقاعدة بلد الجوية، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية”، مشيرة إلى أن”انطلاقهما من منطقة الدوجمه ضمن قاطع عمليات ديالى”.

وأضافت أن  “هذه القاعدة التي تم استهدافها، من القواعد العراقية والتي تضم أسراب لطائرات مقاتلة عراقية”.

وكان المتحدث العسكري باسم حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي قد هدد اليوم باستمرار استهداف المصالح الأميركية في العراق وإقليم كردستان من قبل “المقاومة” حتى طرد ما أسماه “الاحتلال الأمريكي وإغلاق كل قواعده العسكرية في العراق”.

ويأتي هذا الهجوم قبل ثلاثة أيام من حوار استراتيجي بين بغداد وواشنطن التي تنسب عادة هجمات مماثلة لفصائل موالية لإيران في العراق.

وتعرضت قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين في تاريخ 21 شباط-فبراير 2021  إلى قصف صاروخي بـ 4 صواريخ كاتيوشا مما أدى إلى إصابة متعاقد عراقي مع الجيش الأمريكي بجروح.

وكان عضو مجلس النواب العراقي السابق مثال الألوسي في 19-2-2021 قد اتهم في تصريح تلفزيوني لقناة دجلة العراقية إيران بمحاولة إشعال العراق لإرباك السياسة الأمريكية في المنقطة ، مؤكدا أن قصف أربيل  يراد به ابتزاز واشنطن من قبل طهران.

جدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة شهدت المنطقة تصعيداً خطيراً بين واشنطن وطهران بعد قصف فصائل مسلحة لقواعد عسكرية أمريكية في العراق والرد الأمريكي الذي أدى إلى مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بضربة أمريكية عن طريق طائرة مسيّرة قرب مطار بغداد في الثالث من كانون الثاني 2020 .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد