الصحة العراقية تسجل أكثر من ستة آلاف إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأربعاء تسجيلها أكثر من ستة آلاف إصابة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أنه تم تسجيل 6051 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة، ليرتفع العدد الكلي للمصابين بالجائحة منذ بدء انتشارها في العراق إلى 809 آلاف و92 إصابة ، في حين سجلت 29 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكلي للمتوفين جراء الجائحة منذ بدء انتشارها في العراق إلى 14 ألفاً و95 حالة وفاة.

وتعتبر هذه الحصيلة “قياسية” تسجل لأول مرة في العراق منذ ظهور الفيروس في البلاد قبل أكثر من عام.

وكانت لجنة الصحة والسلامة الحكومة قد اتخذت عدة إجراءات وقائية منها حظر تجول شامل يومي الجمعة والسبت، وحظر جزئي في باقي أيام الأسبوع يبدأ من الساعة التاسعة ليلا لغاية الخامسة فجراً.

كما قررت اللجنة منع إقامة مجالس العزاء مع فرض غرامة خمسة ملايين للمخالفين، بالإضافة إلى إيقاف التعليم في المدارس والجامعات الحكومية والأهلية وتحويل الدراسة إلى النظام الإلكتروني في عموم البلاد.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت تسجيل عدة حالات للسلالة الجديدة من فيروس كورونا في العراق لأول مرة في 15 فبراير/شباط المنصرم، وقد شهد الشهر ذاته تسجيل طفرة في عدد الإصابات بزيادة وصلت 3 آلاف حالة خلال فترة قصيرة.

ومن الجدير ذكره إن العراق سجل أول إصابة بوباء كورونا بتاريخ 24 فبراير/شباط 2020 لأحد طلاب الحوزة من حملة الجنسية الإيرانية الذي يدرسون العلوم الشرعية في محافظة النجف.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد