سوريا.. اجتماعات تفاوضية بين اللجنة المركزية والنظام السوري وروسيا

عقدت اللجنة المركزية في حوران صباح السبت عدة اجتماعات مع ممثلي النظام السوري والجانب الروسي في محافظة درعا.

وعلم “إيران وير” من مصدر حضر تلك الاجتماعات أن لجنة حوران المركزية (وهي لجان تفاوض محلية) اجتمعت مع ضباط من الجانب الروسي في مبنى الملعب البلدي في درعا (مركز للشرطة العسكرية الروسية) لمناقشة آلية تسيير دوريات للشرطة العسكرية من مدينة إزرع، مروراً بالشيخ مسكين، ثم داعل، ثم طفس، وصولاً إلى مدينة درعا، وذلك بشكل يومي عند الساعة التاسعة صباحاً، مؤكداً توسيع خط سير هذه الدوريات مستقبلاً حتى تشمل كامل الريف الغربي.

وأضاف المصدر الذي “فضل عدم نشر اسمه” بأن اللجنة وبعد لقائها للجانب الروسي، توجهت للقاء اللجنة الأمنية وناقشوا معهم ملف المعتقلين، وسبل إطلاق سراح الأحياء منهم، وإبلاغ أهالي البقية بمصير أبنائهم.

كما طرحت اللجنتان ملف الموظفين الحكوميين المفصولين، وملف المنشقين عن قوات النظام وخاصة تلك الملفات العالقة (دون أي تحريك) على الرغم من مرور أكثر من عامين على اتفاق تسوية المبرم بين قوات المعارضة مع النظام السوري بضمانة روسية صيف عام 2018.

واللجنة الأمنية هي “لجنة من قادة الأفرع الأمنية لدى النظام السوري في درعا، يرأسها اللواء في قوات النظام حسام لوقا.

وتسعى اللجنة المركزية من خلال اجتماعاتها المكثفة مع ممثلي النظام والجانب الروسي إلى تحقيق مكاسب “ضمن المستطاع”، حيث عقدت اللجنة الأسبوع الماضي اجتماعاً مع محافظ درعا مروان شربك، ومدراء القطاعات الخدمية، إضافة للزيارة من قبل اللجنة الأمنية والجانب الروسي إلى مدينة طفس في ريف درعا الغربي.

مصدر الصورة إيران وير عربي
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد