سفير إيران في موسكو: سنبدأ بإنتاج لقاح كورونا المشترك مع روسيا قريباً

أعلن السفير الإيراني في موسكو كاظم جلالي اليوم الخميس أنه سيتم قريباً في إيران البدء بإنتاج لقاح كورونا مشترك إيراني روسي.

وأوضح جلالي أن هذا الإنتاج المشترك “سيبدأ أسرع من الوقت المُتخيل”، وفق ما نقلت وكالة فارس شبه الرسمية.

ولفت جلالي إلى أن الشحنة الثانية من لقاح سبوتنيك الروسي المضاد لكورونا سُترسل غداً الجمعة، بعد أن وصلت الشحنة الأولى يوم الخميس الماضي، وسُلمت إلى وزارة الصحة الإيرانية.

وصرح وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي اليوم الخميس أن بلاده ستصبح قطباً لإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا في المنطقة خلال شهرين أو ثلاثة، كما أن إيران ستكون أحد المصدِّرين للقاح في العالم، بحسب ما نقلت عنه وكالة إرنا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الخميس أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ مليون و496 ألفاً و455 شخصاً، بينهم 3735 شخصاً في وضع حرج بحسب وكالة إرنا الرسمية.

وبلغ عدد حالات الوفاة بالفيروس 58 ألفاً و751 شخصاً، فيما بلغ عدد حالات التعافي مليون و827 ألفاً و857 شخصاً.

وأعلنت عضو اللجنة العلمية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في إيران مينو محرز ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الجمهورية خلال الفترة الأخيرة.

وحذرت محرز بحال مجيء الموجة الرابعة للفيروس بأنها “ستطال جميع الأعمار وستُحمل المستشفيات أعباءً كبيرة” وفق تعبيرها.

وكان موقع “إيران وير” قد نشر تقريراً تحدث فيه عن التصريحات الإيرانية حول استيراد اللقاحات وتصنيع لقاحات أخرى محلياً، بالمقابل عدم تطعيم المواطنين بأي جرعات، وكان التقرير تحت عنوان ” كورونا في إيران.. على الورق ثمانية لقاحات، وعلى أرض الواقع لا شيء”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد