التحالف العربي يعترض طائرات مفخخة في طريقها للسعودية

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد تركي  المالكي اعتراض وتدمير ثلاث طائرات دون طيار مفخخة كانت باتجاه المملكة.

وقال المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: “إن الطائرات بدون طيار تم إطلاقها من قبل الحوثيين من محافظة الحديدة غرب اليمن، ولكن تم اعتراضها وتدميرها، مضيفاً أن الحوثيين مستمرون بخرق اتفاق السويد الذي نص على وقف إطلاق النار بالحديدة”.

 وأشار  المالكي إلى أن قيادة قوات التحالف “سوف تتخذ وتنفذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

واتهمت المملكة العربية السعودية جماعة أنصار الله “الحوثيين ” باتخاذ مدينة الحديدة على الساحل الغربي اليمن قاعدة لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة “المفخخة” باتجاه الأراضي السعودية،  وكذلك الزوارق المفخخة لمهاجمة السفن في البحر الأحمر.

 ويسيطر أنصارالله “الحوثيون ” على مدينة الحديدة منذ سبتمبر ٢٠١٤ ، حيث تعتبر المنفذ البحري الوحيد المتبقي تحت سيطرتهم،  في حين تسيطر القوات المشتركة المدعومة من التحالف العريي على أجزاء واسعة من مدينة الحديدة،  وكان اتفاق السويد بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وجماعة أنصار الله “الحوثيين” قد أنهى المعارك في المدينة منذ ديسمبر ٢٠١٨.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد