روحاني: ترامب كان “إرهابياً” لأنه أمر بقتل سليماني

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب “إرهابي أحمق” بسبب تصريحه بأنه أمر بقتل القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني.

وتوقع روحاني أن يعود “مَن هم في السلطة” في البيت الأبيض إلى حكم القانون وتعهداتهم، ودعا إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن “إلى تنظيف كل البقع السوداء التي كانت موجودة على مدى السنوات الأربع”، قاصداً قرارات الرئيس الأسبق دونالد ترامب، وفق ما نقلت وكالة فارس شبه الرسمية.

وفيما يخص الاتفاق النووي، نوه روحاني إلى وجوب عودة أمريكا إلى القانون الدولي والالتزامات والقرارت الدولية، وعلى رأسها القرار 2231، خاصة أن الإدارة الأمريكية القديمة “فشلت” في إقناع الدول الأخرى للتصويت على القرارات “المعادية” لإيران، مثل “الفشل في تمديد حظر الأسلحة” وقضايا أخرى، بحسب تعبيره.

ونوهت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إلى الأوامر التنفيذية التي وقعها الرئيس جو بايدن يوم أمس فور توليه منصبه رسمياً، ومن ضمنها مناقشة الرئيس مع نظرائه والقادة الأجانب من شركاء وحلفاء فيما يخص الاتفاق النووي.

وأشارت إلى أن بايدن يعتقد أن بلاده ستسعى لإطالة القيود النووية على إيران وتعزيزها، مؤكداً أن إيران يجب أن تستأنف الامتثال للقيود النووية بموجب الاتفاق من أجل المضي إلى الأفضل.

وكان روحاني أكد أمس الأربعاء التزام بلاده بتعهداتها النووية لو قامت الولايات المتحدة في المقابل بدورها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد