زعيم الحوثيين في اليمن يعترف بفساد قياداته

اعترف زعيم ميليشيا أنصار الله (الحوثيين) في اليمن عبدالملك الحوثي بفساد قياداته والممارسات التمييزية وفق “السلالة” داخل الجماعة نفسها.

وجاء اعتراف عبد الملك في تسجيل فيديو نشره موقع “نيوزيمن” على قناته في يوتيوب، ونقلت عن الحوثي قوله : “إن بعض عناصر جماعته قضوا بسبب البرد في صنعاء، لعدم توفر الملابس الواقية، فيما القيادات والمشرفون لديهم فائض في منازلهم”.

واتهم عبد الملك القادة والمشرفين بالفساد وسوء التصرف، وقال إنهم “يهتمون بتوفير كماليات الكماليات لأنفسهم”، بينما هناك مسلحون لا يحصلون على الغذاء الرئيسي (الأكل)، على حد تعبيره.

وفي معرض حديثه أشار عبد الملك إلى أن السيول جرفت كميات من الأسلحة التابعة لميليشياته في الوديان، بعد وضعها من جانب بعض القيادات في مجاري السيول، مضيفاً أن كميات أخرى من السلاح تعرضت للقصف الجوي من قبل مقاتلات تحالف دعم الشرعية، واتهم قيادات ومشرفين بـ”الخيانة والإهمال”.

كما وجه زعيم الحوثيين أصابع الاتهام إلى بعض القيادات في الجماعة بإخفاء الأسلحة، وقال: “نحن نخوض اليوم (حرب الأحزاب)، والبعض يخفي الأسلحة.. لا أدري إلى متى؟”.

واعترف زعيم الحوثيين بأن قيادات جماعته يستولون على الدعم العيني الذي يفرضونه على المواطنين في مناطق سيطرتهم بذريعة الجبهات، حيث يقومون ببيع العينيات في الأسواق وشراء “قات” بعائداتها المالية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد