القوات التركية تخلي آخر نقطة مراقبة ضمن مناطق سيطرة النظام السوري

رامي محمد – سوريا

أخلت القوات التركية عصر اليوم نقطة المراقبة الواقعة على طريق M 5  شمال مدينة سراقب، والتي تسيطر عليها قوات النظام السوري جنوب شرق مدينة إدلب السورية .

وتعد هذه النقطة هي آخر نقطة مراقبة تركية موجودة ضمن المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام السوري والقوات الروسية المدعومة بالمليشيات الإيرانية خلال الحملة التي شنتها على أرياف إدلب وحلب مطلع فبراير/شباط من العام الفائت.

وكانت تركيا قد بدأت بسحب تلك النقاط في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد اتفاق جرى بين روسيا وتركيا يقضي بسحب النقاط المتمركزة ضمن المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام السوري مؤخراً.

وفي سياق آخر، أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية جديدة في منطقة الوساطة جنوب مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، فيما دخل رتل عسكري جديد من معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي يحتوي على عدد من الآليات العسكرية واللوجستية.

وكانت تركيا قد أرسلت عدة تعزيزات عسكرية مع آليات عسكرية ثقيله بالتزامن مع تقدم قوات النظام والقوات الروسية وسيطرتهم على اتوستراد حلب-دمشق الدولي، ومناطق واسعة من أرياف حلب الغربية والشمالية.

يشار إلى أن القوات التركية كانت قد أنشأت نقاط المراقبة في أكتوبر/ تشرين الأول 2017 وفق اتفاق” خفض التصعيد” الموقع في ” أستانا” بين تركيا وروسيا وإيران باعتبارهم دولاً ضامنة للاتفاق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد