فيديو مسرب للرئيس اللبناني يتهم سعد الحريري بالكذب

تداول لبنانيون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل مسرب من لقاء جمع رئيس الجمهورية ميشال عون، برئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب.

و في التسجيل المصور عون يتهم رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بالكذب.

وفي الفيديو يسأل دياب خلال لقائهما في قصر الرئاسة في بعبدا يوم أمس الاثنين عون عن “وضع التأليف”، فرد عون قائلا: “ما في تأليف.. بيقول عطاني ورقة .. بيكذّب”.

كما أضاف: “عمل تصاريح كذب، وهلق ليك قديش غاب. وتابع: “ليك حظهن اللبنانيين ، وهلق راح ع تركيا.. ما بعرف شو بيأثر”.

ومن جهته رد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري بتغريدتين على حسابه في تويتر، متحدثا عن الأفكار السفيهة والخطيئة، مقابل الحكمة.

و نشر أحمد الحريري، أمين عام تيار المستقبل وابن عمة سعد الحريري، تغريدة على حسابه في تويتر اتهم بها الرئيس اللبناني بالكذب, وقال : “تويتر فخامة الرئيس يكذب فخامة الرئيس للكذب عنوان عون وجبران”، مرفقا صورة لتغريدة سابقة على حساب عون في توتير تفيد بأنه تسلم تشكيلة الحكومة المنتظرة من رئيس الوزراء المكلف!

وبحسب مضمون الشريط فإن المؤشرات تدل على التعقيدات التي تحول دون تأليف الحكومة في لبنان، وأزمة الثقة بين الطرفين, حيث يقول تيار المستقبل: “إن الحكومة “جاهزة تنتظر عند رئيس الجمهورية”، وفي المقابل، يصر الرئيس اللبناني على اعتماد “وحدة المعايير” في الحكومة الجديدة، أي الجهات التي تسمي ممثليها في الحكومة.

ويعاني لبنان استقطابا سياسيا حادا وأزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و 1990 وفاقمتها تداعيات جائحة كورونا وانفجار كارثي بمرفأ بيروت، في 4 أغسطس/ آب الماضي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد