فيديو يظهر طائرة قاسم سليماني أثناء الهبوط الأخير في بغداد قبل اغتياله

نشرت شبكة الإعلام المقاوم العراقية اليوم الإثنين مقطعاً مصوراً للحظة وصول الطائرة التي كانت تقلّ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني حينها قاسم سليماني إلى مطار بغداد الدولي.

وبحسب المقطع المنشور فقد أظهر الطائرة أقلت قاسم سليماني إلى العاصمة العراقية بغداد قبل ان يتم اغتياله بعد دقائق مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس من قبل الطيران الأميركي.

ويأتي نشر الفيديو مع قرب مرور الذكرى الأولى لعملية قتل سليماني والمهندس التي حدثت في الثالث من يناير/كانون الثاني للعام الحالي.

ونُشر هذا المقطع بعد أيام من كشف رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي، في الخميس 10-12-2020 أن الطائرة الأمريكية التي اغتالت قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد حصلت على موافقة عراقية، إلا أن رئيس الوزراء العراقي السابق عادل عبد المهدي أصدر بياناً نفى فيه منحه الموافقة للطيران الأمريكي الذي أتم عملية الاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بغداد.

المقطع المنشور والذي يبين الوقت الذي يسبق مقتل قاسم سليماني بدقائق
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد